٥ استراتيجيات تحوّل متجرك الالكتروني إلى مغناطيس للعملاء

الانترنت مازال مكان مبهر ممتلئ بالإمكانيات والفرص ولكن مع التضخم في عدد الصفحات، المواقع، المتاجر، المنصات الاجتماعية أصبح التحدي أكبر في ابتكار استراتيجيات تجذب عملائك المحتملين.

هذه ٥ استراتيجيات تساعدك على خوض مغامرة الانترنت لكن بخطة واضحة و خطوة راسخة  

الجمال الخارجي / واجهة الموقع / صور المنتج أو الخدمة
حسب الاحصائيات، يتخذ العميل قرار الشراء خلال الثواني الثلاثة الأولى من زيادة أي متجر إلكتروني ولأن التأثير البصري يلعب الدور الأكبر في سيكولوجية الإنسان فإن وجود صور واضحة، بجودة عالية، تعكس التفاصيل بأمانة يعد من الأولويات في استراتيجية أي متجر ناجح. أيضا، تناسق الألوان، جمال الخط المستخدم وإضافة المعلومات المهمة عن المنتج أو الخدمة بكل وضوح يعد من مكملات الواجهة الأمامية للمتجر الإلكتروني. تذكر! واجهة متجرك الالكتروني هي واجهة شخصية تمثل جودة المنتج أو الخدمة.

التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي

إنشاء حساب لأي منتج أو خدمة على مواقع التواصل الاجتماعي أمر مفروغ منه، لكن ما يتناساه الكثير من أصحاب المتاجر هو التفاعل بانتظام وبناء علاقة حقيقية وموثوقة مع المتابعين! منصات التواصل الاجتماعي منصات (اجتماعية) وهذا يعني أن الاستمرارية على إنشاء محتوى يهم عملائك الحاليين أو العملاء المحتملين لا يقل ضرورة عن محتوى متجرك الخاص. والرد على الرسائل والتعليقات بصدر رحب لا يقل أهمية عن المنتج نفسه. باستطاعتك الوصول إلى أكبر شريحة مستهدفة مع اختيارك ما بين الاعلانات المدفوعة أو حتى الترويج لمنتجك من دون الحاجة إلى الاعلان عنه. خوارزميات المنصات تتكفل بالأمر وهذا ما يميز هذه المنصات ك.

التخفضيات

الخصومات من أقدم وأقوى الاستراتيجيات التي تساعد في كسب ولاء عملائك الحاليين، جذب عملاء جدد وبناء ولاء للعلامة التجارية من خلال خلق لحظات إيجابية وحماسية.

البريد الالكتروني

قد يعتقد البعض أن البريد الالكتروني فات أوانه أو أنه للاستخدامات الخاصة والرسمية فقط. إلا أن للتسويق عبر البريد الإلكتروني قوة كبيرة في زيادة المبيعات بالإضافة إلى قدرتك على الوصول إلى العملاء بشكل أسهل إلى اليوم. وقوة البريد الإلكتروني تنبع من أهميته في حياة أغلب السكان على الأرض بالإضافة إلى كونه لا يتبع منصة معينة.

خدمة العملاء

وفقًا لـ Salesforce Research، من المرجح أن يقوم 89٪ من المستهلكين بعملية شراء ثانية بعد تجربة خدمة عملاء إيجابية. قد يكون المنتج أو الخدمة المقدمة ذو جودة عالية إلا أن العميل يبحث عن التقدير دائما وتستطيع إظهار هذا التقدير من خلال الرد على الأسئلة وبأسرع وقت ممكن، التعاطف، الاستماع للمشكلة، المهنية والصدق.

! تِكانة منصة الكترونية تتيح لأصحاب الأعمال في السعودية إنشاء متجر إلكتروني متكامل بضغطة زر اقرأ أكثر