كيف تروج لمنشورات الإنستجرام باحترافية لمشروعك أون لاين

بصفتك واحد من أصحاب الأعمال التجارية، ما الذي تتمناه أكثر من المزيد من ظهور متجرك الألكتروني علي الإنترنت، والذي سيعني بالتالي زيادة أرباحك؟ ماذا عن الوصول لأكثر من مليار شخص؟ نعم، أعلم أنه رقم هائل. ترويج منشورات الإنستجرام لمتجرك الإلكتروني بشكل احترافي يعتبر خطوة مهمة للوصول للمستخدمين النشطين شهريًا، والذي يتزايد عددهم طوال الوقت، مع الأخذ في الاعتبار أن 90 % منهم يتابعون الحسابات التجارية.

هذا المقال يأخذك خطوة بخطوة لمعرفة إمكانية كيفية تحقيق هذا

ماذا يعني الترويج لمنشورات الإنستجرام؟

عندما تقوم بنشر صورة أو فيديو قصير "لقطات" أو مقطع فيديو لنشاطك التجاري عبر الإنترنت سوف يشاهده متابعينك فقط، ولكن هذا لا يكفي لترويج مشروعك أون لاين.  ترويج منشوراتك هو ببساطة الدفع مقابل أن يشاهد منشورك عددا أكبر من الأشخاص. بعبارة أخرى هو تحويل منشوراتك لإعلان لنشاطك التجاري عبر الإنترنت.

ما الفوائد التي ستحصل عليها من ترويج منشوراتك على حساب الإنستجرام؟

هناك العديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها من ترويج منشورات الأنستجرام، ومنها ما يلي:

  • تعريف مستخدمين جدد بعلامتك التجارية من خلال ترويج منشورات الإنستجرام الخاصة بمتجرك، بهذا يمكنك زيادة عدد المستخدمين الذين يمكنهم مشاهدة إعلانك حسب ميزانيتك
  • من خلال ترويج منشوراتك تقوم بجذب المزيد من الزيارات لموقعك الألكتروني إذا ما قمت بتضمين رابط موقعك في المنشور الذي ستقوم بترويجه، يمكنك بهذا تتبع عدد الأشخاص الذين قاموا بزيارة موقعك الإلكتروني. ستلاحظ المزيد من الاشتراكات والمبيعات أيضا.
  • يمكنك التحكم في ميزانيتك، لذا؛ يمكنك تحديد المبلغ والمدة التي تريد أن يظهر فيها إعلانك بحسب ميزانيتك. على سبيل المثال، يمكنك أن تبدأ ب 5 دولارات لترويج منشور واحد لمدة 6 أيام. يمكنك أيضا تحديد ميزانية يومية.
  • من خلال المنشورات التي قمت بترويجها علي الإنستجرام الخاص بمتجرك ستتمكن من الحصول على رؤية وبيانات لإستراتيجيات السوق الخاصة بك. في كل مرة تقوم فيها بترويج منشور سوف تتلقى بيانات الأداء. سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كنت ترغب في ترويج منشوراتك لمدة أطول ويعطيك أيضا نظرة ثاقبة علي جودة منشورك.

ما هو نوع المنشورات التي يمكنك ترويجها  علي إنستجرام؟

بصفتك مالكا لعلامة تجارية يمكنك ترويج أي محتوى علي إنستجرام، علي سبيل المثال:

  • الصور التي قمت بنشرها علي حسابك
  • الفيديوهات المنشورة علي حسابك
  • الكاروسيل، وهو معرض من الصور ومقاطع الفيديو المتعددة التي يتم عرضها بشكل متتال.
  • الفيديوهات القصيرة
  • القصص التي قمت بنشرها علي ملفك الشخصي

الخطوات الأولى لبداية ترويج منشورات الإنستجرام

قبل النظر في ترويج منشوراتك علي إنستجرام، عليك القيام بهاتين الخطوتين:

  1. إنشاء حساب تجاري لمتجرك علي إنستجرام، تذكر أنه يجب نشر المنشور أولا حتى تتمكن من ترويجه.
  2. نشر منشور بجودة عالية لترويجه علي إنستجرام ربما يكون أمرا صعبا. تحتاج لفهم جيد للجمهور الذي يشاهد المحتوى الخاص بك. بمجرد أن تعرف من هم وما يتوقعونه يصبح من الأسهل إنشاء محتوي يجذبهم. لكن لا تنسي أن دراسة منافسيك لا تقل أهمية عن دراسة جمهورك.

نصائح هامة لترويج منشورات إنستجرام بشكل احترافي

عدد مرات النشر: عدد المرات التي تنشر فيها منشورات علي حسابك أمرا مهما. عادة يكون منشورين أو ثلاثة أسبوعيا يعتبر عددا معقولا، لكن مع وجود عدد كبير من المتابعين لن يكون هذا كافيا. في تلك الحالة تحتاج لنشر منشورين لثلاثة يوميا.

الهاشتاج: المنشورات التي تحتوي علي هاشتاج تزيد نسبة مشاهدتها بنسبة 12%. باستخدام الهاشتاج تقوم بضرب عصفورين بحجر واحد، حيث تقوم بتقديم علامتك التجارية لجمهورك المستهدف وتجذب متابعين وإعجابات جديدة أيضا.

الفيديوهات القصيرة "اللقطات": أكثر من 90% من مستخدمي إنستجرام يقومون بمشاهدتها أسبوعيا. إنها وسيلة أثبتت نجاحها في ترويج المنشورات كما أنها حققت نجاح أكبر من الصور ومقاطع الفيديو الطويلة. يمكنك استخدامها لإطلاع جمهورك علي المنتجات الجديدة أو التنزيلات علي منتجاتك المختارة وأيضا تقييمات العملاء الإيجابية.

اختيار الوقت الأمثل: تذكر أن اختيار التوقيت الأمثل هو كل شيء لذا؛ فإن نشر المحتوي الخاص بك في الوقت المناسب مهم جدا. كلما زادت التفاعلات التي تتلقاها منشوراتك، كلما زادت فرص ظهورها لأخريين. في أيام الأسبوع يعتبر قبل وبعد ساعات العمل الوقت الأمثل لنشر منشوراتك لارتفاع نسب المشاهدة في تلك الأوقات. بينما يفضل في أيام عطلات نهاية الأسبوع أن يكون نشر المنشورات في مدة الصباح إلى ما بعد الظهر.

قم بترويج أفضل منشوراتك: عند اختيارك لمنشور لتقوم بترويجه، تأكد من أنه منشور عالي الجودة يمكنك معرفة أن المنشور سيحقق نجاحا كبيرا من خلال بعض العلامات، مثل التفاعل علي هذا المنشور وعدد الإعجابات أو التعليقات أو حتى المشاركات التي تلقاها. كما أن مدى وصول هذا المنشور هو أيضا مؤشر على ما إذا كان المنشور المناسب للترويج له لأن العديد من الأشخاص قد قاموا بمشاهدته.

 قوموا باستخدام مميزات إنستجرام: استخدام مميزات إنستجرام يزيد من فرص حصولكم علي ترتيب أفضل في خوارزمياته مما يعمل على وصولكم لعدد أكبر من المتابعين، على سبيل المثال قوموا باستخدام أدوات التحرير مثل الفلاتر والموسيقى والمؤثرات. يمكنكم أيضا إضافة تعليقات توضيحية لمنشوركم مما يجعله متاحا بشكل أفضل للمتابعين. ضبط سرعة المقاطع واستخدام الملصقات والصور أيضا واستخدام خدمة التحري كلها وسائل فعالة.

 

من خلال استخدام هذه المميزات يمكنك الترويج لمنشوراتك علي إنستجرام بثقة واحترافية.  جربها الآن ولاحظ الفرق.